فن و معلومه

بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزى الزائر /عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا
او التسجيل إذا لم تكن عضوا و اردت الإنضمام إلى اسرة المنتدى
سوف تجد ما هو جديد كل ما نكتبه أصلى من انتاجنا و غالب الفيديوهات التعليميه من انتاج مواقعنا باللغتين العربية و الإنجليزبه .
نتشرف بتسجيلكم و شكرا لكم ,
إدارة المنتدى


فن و معلومه

المنتدى يقدم صور مختلفه من الفنون مثل الشعر و الموسيقى مع تعليم الفوتوشوب و الأليوستريتور مع معلومه سهله فهو تعليم و تسليه مفيده وزياده معلومات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
للبيع بمدينة زاهر بمدينة نصر شقة للبيع 159 مترا بالكهرباء و ممكن تليفون 3 نوم و ريسبشن و 2 حمام و مطبخ لأعلى سعر تليفون 01099232221
لتعليم الفوتوشوب و اليوستريتور باللغة الإنجليزية زوروا Arts Of Photos على http://artsofphotos-mr.blogspot.com
*** ضع إعلانك هنا ***
لإضافة معلومة عن الأسنان زوروا مجلة طب الأسنان على http://dentalmagazine.blogspot.com/
*** ضع اعلانك هنا ***
 لخدمات التوصيل بأجر بسيارة شيفروليه اوبترا مكيفه إتصل على رقم 01006686902 

شاطر | 
 

 تجارب و أفكار و فوائد للمنزل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مديرة المنتدى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 660
نقاط : 4518
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 09/12/2011
العمر : 58
الموقع الموقع : القاهرة

مُساهمةموضوع: تجارب و أفكار و فوائد للمنزل   السبت 16 مارس 2013, 2:14 pm

من منا لا يملك تجارب؟ و خاصة التجارب المنزليه. و كما يقول المثل التجربة خير برهان و هناك تجارب و أفكار بسيطة و لها فوائد كبيرة و كلنا نحتاج إليها لأنها مفيدة لحياتنا
أضع بين يديكم هنا ستة و عشرون فكرة مفيدة و بسيطة فى مجالات عديدة فى المنزل.

للمشروبات و العصائر و المأكولات:
1 - للحصول على مكعبات نقية من الثلج ؛ إغلِى الماء أولاً.
2 - لا ترمي العصير المتبقي في البراد، بل ضعيه في قالب الثلج ليجمد كمكعبات، وسيكون رائعاً بأي لون داخل أي كوب عصير آخر.
3 - لجعل الليمون يعطي أكبر كمية من العصير ...ضعيه في ماء ساخن لمدة ساعة قبل عصره .
4 - لو كنت ممن يحب شرب القهوة باللبن فى الصباح الباكر و قبل الذهاب إلى عملك, و لا يسعفك الوقت لذلك و ربما لانك لا تستطيعين الإنتظار حتى تبرد قليلا لشربها إليك هذه الطريقة , قومى بعمل القهوة بكميه كبيرة , ثم افرغيها فى قوالب الثلج و ضعيها فى الفريزر .
فى الصباح ما عليك إلا إضافة مكعب من القهوة المثلجة إلى الحليب الساخن لشربة فى الحال.


فى المنزل:
5 - للتخلص من المأكولات المحروقة في أي وعاء، ضعى كم نقطة من صابون الجلي مع بعض الماء ليغطي قعر الوعاء، وإغليه على النار.


6 - الشموع ستستمر مشتعلة مدة أطول إن وضعت في الفريزرعلى الأقل ثلاث ساعات قبل الإشعال.







7 - لتسهيل إدخال الخيط في الإبرة، قومى برش رأس الخيط بمثبت الشعر.
8 - لفتح ظرف حيث أغلق بالصمغ بلا أن يتمزق، ضعه في الفريزر بضع ساعات، ثم إدخلى سكين وإفتحه، وستتمكن أيضاً من إغلاقه مجدداً.
9 - لجعل المرايا تلمع ....إمسحيها بالكحول..
10 - لنزع العلكة عن الملابس ...ضعى الثياب في مجمد الثلاجة لمدة ساعة.
11- لتبييض الملابس ...ضعيها في ماء مغلي مضافاً إليها شريحة ليمون لمدة عشر دقائق ، ثم إغسليهم.



12 - لإزالة الحبر عن الملابس ...ضعى كمية من معجون الأسنان على بقعة الحبر، وإتركيه حتى يجف تماماً ، ثم إغسليهم كالمعتاد.





فى الصحة العامة:
13 - عندما تدخلى في أصبعك شوكة رفيعة، ضع على المكان شريطاً لاصقاً ثم إنزعيه بسرعة, وستخرج الشوكة المؤذية معه وبلا ألم، وهذا أفضل من الملقط والإبرة !
14 - لإعطاء الشعر لمعاناً ...أضيفى ملعقة صغيرة من الخل للشعر ؛ثم إغسليه جيداً .

فى الطهى:
15 - لإزالة رائحة الملفوف أثناء الطبخ ...ضعى قطعة خبز فوق الملفوف في الوعاء.
16 - لإزالة رائحة السمك من اليدين...غسل اليدين بقليل من خل التفاح.
17 - لمنع الدمع عند تقشير البصل ...إمضغى العلكة.
18 - لسلق البطاطا بسرعة ...قشرى حبة البطاطا من جهة واحدة فقط قبل السلق.
19 - لسلق البيض بسرعة ... أضيفى قليلاً من الملح إلى الماء .
20 - لإذابة الدجاجة المجمدة ....ضعيها في ماء بارد مضافاً إليه ملعقتين كبيرتين من الملح .
21 - لمعرفة السمك الطازج ...ضعيه في ماء بارد ، فإذا طفا على السطح فإنه طازج .
22 - لمعرفة البيض الطازج ...ضعى البيضة في الماء ، فإن رسبت بشكل أفقي فإنها طازجة، وإن رسبت بشكل مائل ، فإن عمرها 3-4 أيام ، وإن رسبت بشكل عمودي ، فإن عمرها 10 أيام ، وإن طفت فإنها فاسدة .
23- لتقشير البطاطا الحلوة بسرعة ...ضعيها في الماء البارد فوراً بعد نضجها.
24 - للتخلص من النمل ،إرسمى على الأرض خطاً بالطباشير، فالنمل لن يحاول عبور هذا الخط !!أو ضعى قشر الخيار في المكان الذي يخرج منه النمل.
25- للتخلص من الفئران ...رشى الفلفل الأسود في الأماكن المحتمل وجود الفئران فيها ،عندها تجدى الفئران تخرج هاربة بسرعة !.
26- لإبعاد البعوض خاصة في الليل ...ضعى بضع أوراق نعناع طازج قريباً من الوسادة وفي أنحاء الغرفة.

منقول و مجمع و معدل







شكرا لكم

منال رأفت



_________________
مديرة المنتدى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fanwema3louma.7olm.org
 
تجارب و أفكار و فوائد للمنزل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فن و معلومه :: منتدى المرأه :: منتدى النصائح المنزليه-
انتقل الى: